رياضة

إسبانيا تُطيح بفرنسا بثنائية تاريخية وتتأهل للنهائي

مدريد، إسبانيا – 9 يوليو 2024 حسم منتخب إسبانيا تأهله لنهائي بطولة أمم أوروبا 2024، بعد فوزه المثير على نظيره الفرنسي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونخ، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة.

سيناريو مثير وهدف قاتل

شهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين، حيث تقدم المنتخب الفرنسي بهدف مبكر في الدقيقة 18 عن طريق كليان مبابي، لكن سرعان ما عادل الأمين جمال النتيجة لإسبانيا في الدقيقة 27 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وفي الوقت الذي اتجهت فيه المباراة نحو التعادل، خطف داني أولمو هدف الفوز القاتل لإسبانيا في الدقيقة 80، ليُرسل “الماتادور” إلى نهائي اليورو للمرة الخامسة في تاريخه.

سيطرة إسبانية وتألق حارس المرمى

هيمنت إسبانيا على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة، وفرضت سيطرتها على وسط الملعب، لكنها واجهت صعوبة في اختراق الدفاع الفرنسي المنظم.

ولعب أوناي سيمون، حارس مرمى إسبانيا، دورًا حاسماً في تأهل منتخب بلاده للنهائي، حيث تألق في صدّ العديد من الفرص الخطيرة التي سنحت للمنتخب الفرنسي، خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

عقب المباراة، عمت الفرحة أرجاء إسبانيا، حيث احتفل عشاق “الماتادور” بهذا الفوز التاريخي. وأشادت وسائل الإعلام الإسبانية بأداء المنتخب، ووصفت الفوز على فرنسا بالإنجاز العظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى