رياضة

الأرجنتين تنتصر على كندا وتتأهل للنهائي في كوبا أمريكا 2024

نجح منتخب الأرجنتين في حجز مقعده في نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد فوزه المُقنع على منتخب كندا بنتيجة 2-0، في المباراة التي أُقيمت فجر اليوم الأربعاء، على ملعب “ماتلايف ستاديوم” في نيوجيرسي، بالولايات المتحدة الأمريكية.

سيطرة أرجنتينية وتألق ميسي

فرض المنتخب الأرجنتيني سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية، مُعتمدًا على مهارات لاعبيه الفردية وترابطهم، وهدد مرمى كندا في أكثر من مناسبة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفٍ مُبكرٍ سجله خوليان ألفاريز

في الدقيقة 22، بعد تمريرة حاسمة من ليونيل ميسي.

وفي الشوط الثاني، واصلت الأرجنتين ضغطها على مرمى كندا، وتمكن ميسي من تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 51، ليُحسم النتيجة ويُقود منتخب بلاده إلى النهائي.

ميسي يُواصل كتابة التاريخ

بهذا الفوز، يكون قد تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا للمرة الثالثة على التوالي، حيث يسعى للفوز باللقب للمرة الثانية توالياً، بعد تتويجه بلقب النسخة الماضية في عام 2021.

كما واصل ليونيل ميسي تألقه في البطولة، بتسجيله هدفاً وصنعه آخر، ليُصبح هداف كوبا أمريكا 2024 حتى الآن برصيد 4 أهداف.

كندا تقدم أداءً مشرفًا

قدم منتخب كندا أداءً مشرفًا في البطولة، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة، وتأهل إلى ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين في نصف النهائي.

وبالرغم من الخسارة، إلا أن منتخب كندا أظهر تطورًا ملحوظًا في مستواه، وقدرته على مجاراة كبار منتخبات أمريكا الجنوبية.

مُواجهة قوية في النهائي

سيُواجه منتخب الأرجنتين في النهائي الفائز من مباراة نصف النهائي الثاني، والتي ستجمع بين منتخبي كولومبيا والأوروجواي، والتي ستُقام في وقت لاحق من اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى